مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 08:42:00 م

الإمبراطور الياباني الذي كان سبب قيام الحرب العالمية الثانية - الجزء الأول- تصميم ريم أبو فخر
الإمبراطور الياباني الذي كان سبب قيام الحرب العالمية الثانية - الجزء الأول
 تصميم ريم أبو فخر

 ملخص القصة 

انتهت |الحرب العالمية الثانية| التي دارت بين دول الحلفاء ودول المحور، بعد أن ألقت الولايات المتحدة قنبلتين ذريتين على اليابان.

حينها خرج |الإمبراطور الياباني| لكي يعلن استسلامه وانتهاء الحرب لصالح دول الحلفاء.

لكن من هو هذا الإمبراطور الياباني ؟ و لماذا أشعل الحرب العالمية ؟ 

من الإمبراطور الذي قتل تقريباً مليون مواطن صيني في مجازر هي الأبشع على الإطلاق ؟ و الذي رفض الاستسلام إلا بعد أن رأى شعبه ينهار ويحترق أمام عينيه.

قائد عسكري وصل لرتبة عقيد في الجيش والبحرية وهو في عمر أقل من عشرين سنة فأصدر أوامره بضرب ميناء " بيرل هاربر " ، فاضطرت |الولايات المتحدة الأمريكية| أن تعلن عن دخولها الحرب العالمية انتقاماً منه.

اسمه و حياته 

اسمه الحقيقي " هيروهيتو " وهو الإمبراطور رقم ١٢٤ بحسب ترتيب الخلافة في اليابانية التقليدية، ولد في ٢٩ أبريل ١٩٠١م في قصر أوهياما الموجود بمدينة طوكيو، ورغم أن أمير اليابان حينها كان اسمه " يوشي هيتو "، إلا أن الإمبراطور هيروهيتو كانت حياته بعيدة تماماً عن الترف، وكانت أقرب إلى الجفاء والقسوة، لدرجة أنه انفصل عن والده لمدة ثلاث سنين بعد ولادته بحوالي شهرين، وهذا لأن جده الامبراطور " ميجي " كان شخصية صارمة على الأسرة، حياته جادة تخلو من الترف والضحك للنهوض باليابان، فاكتسب ابنه الأمير " يوشي هيتو " هذه الصفات، و بدأ يغرس هذه المفاهيم في ابنه من لحظة ميلاده.

عندما توفي الإمبراطور " ميجي " في ٣٠ يوليو عام ١٩١٢م، تم تنصيب هيروهيتو كأمير اليابان بشكل رسمي بعد سنوات قليلة. 

وبدأ والده الإمبراطور " يوشي هيتو " يعِدُه كوريث للعرش من بعده بشكل تدريجي، فمنحه رسمياً رتبة ملازم ثاني في الجيش، ورتبة ملازم في البحرية.

 وبعد سنتين قام بمنحه الوسام الأعظم أو " وسام الشمس المشرقة "، وهو وسام يتم منحه لكل من قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية، ونشر الثقافة اليابانية أو ساهموا في تقدم مجالات حيوية وعسكرية ، وسعوا إلى تطوير مجال الرخاء الاجتماعي والمهني، أو في مجال المحافظة على البيئة.

وبدأت تنهال عليه الترقيات رغم أنه يبلغ من العمر ١٤ سنة، فأصبح ملازم أول في الجيش وملازم ثاني في البحرية وبعد شهور تم ترقيته إلى رتبة نقيب في الجيش والبحرية، وقبل بلوغه ١٥ تم تنصيبه رسمياً كوريث شرعي وولي للعهد. 

اقرأ المزيد حول هذا الإمبراطور .. وحروبه وجرائمه في الجزء لتالي.

بقلمي: رهف ناولو

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.